آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 10:38:24.
آخر الأخبار

البنك الدولي يقرض تونس 500 مليون دولار لدعم موارد الميزانية

12 جوان 2018 -- 18:12:29 77
  نشر في أنفو

تونس ــ الرأي الجديد / فاطمة الحيلي

قرر البنك الدولي، إسناد تونس قرضا بقيمة 1250 مليون دينار تونسي (500 مليون دولار)، ينتظر أن تحصل عليه في نهاية شهر جوان الجاري.

ومن المنتظر أن تجتمع إدارة البنك الدولي بعد أسبوعين من الآن، للنظر في إمكانية الموافقة الرسمية على هذا القسط الجديد من القرض الممدد، المقدرة قيمته بنحو 259 مليون دولار، سيتم صرفه بداية يوليو المقبل، وفق مصادر من وزارة التنمية الاقتصادية بتونس.
وسيخصص قرض البنك الدولي، لدعم موارد الميزانية، التي تمر بصعوبات عديدة، نتيجة الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد منذ نحو عامين على الأقل.
وقال محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، أنّ هذه الموارد المالية التي وصفها بــ "الهامة"، ستدعم احتياطي تونس من العملة الأجنبية، وستوفر نحو 72 يوم توريد.
وأعرب العباسي في تصريح لــ (قنا / وكالة قطر للأنباء)، على هامش حفل توقيع اتفاقية تعاون بين البنك الدولي والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عن أمله، في أن يتواصل المنحى التصاعدي لاحتياطي العملة الأجنبية في تونس، عبر العائدات التي سيوفرها القطاع السياحي، وسط توقعات ببلوغ حجم تدفق للسياح خلال الموسم الحالي، بكيفية غير مسبوقة.
وتراهن الحكومة التونسية على المؤسسات المالية والدول المانحة، للخروج من الأزمة الراهنة، التي انتقلت تداعياتها إلى المستوى السياسي، وسط تجاذبات حول إقالة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، وفي ظل أنباء وتسريبات بخصوص محاولة انقلابية مزعومة، كان سيقودها وزير الداخلية المقال، لطفي براهم. 
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
وكالة الأنباء القطرية

رياضة

تقارير

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

مجتمع

جندوبة: مديرو و نظار المدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية يهددون بالاستقالة

جندوبة: مديرو و نظار المدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية يهددون بالاستقالة

تونس ــ الرأي الجديد

على اثر اجتماع مساء اليوم بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة، أصدر مديرو المعاهد الثانوية و المدارس الاعدادية و النظار بجندوبة عريضة تحمل 40 امضاء يستنكرون فيها حسب نص العريضة الذي تلقت الشروق نسخة منها الهجمة التي يقودها وزير التربية ضد المربين و هرسلتهم و شيطنتهم اداريا و إعلاميا و سعي الوزارة لتأليب الرأي العام على المربين بدل السعي لإيجاد حلول لتجاوز الأزمة الحاصلة.