آخر تحديث: السبت 23 جوان 2018, 17:26:33.

آخر الأخبار

البنك الدولي يقرض تونس 500 مليون دولار لدعم موارد الميزانية

12 جوان 2018 -- 18:12:29 21
  نشر في أنفو

تونس ــ الرأي الجديد / فاطمة الحيلي

قرر البنك الدولي، إسناد تونس قرضا بقيمة 1250 مليون دينار تونسي (500 مليون دولار)، ينتظر أن تحصل عليه في نهاية شهر جوان الجاري.

ومن المنتظر أن تجتمع إدارة البنك الدولي بعد أسبوعين من الآن، للنظر في إمكانية الموافقة الرسمية على هذا القسط الجديد من القرض الممدد، المقدرة قيمته بنحو 259 مليون دولار، سيتم صرفه بداية يوليو المقبل، وفق مصادر من وزارة التنمية الاقتصادية بتونس.
وسيخصص قرض البنك الدولي، لدعم موارد الميزانية، التي تمر بصعوبات عديدة، نتيجة الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد منذ نحو عامين على الأقل.
وقال محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، أنّ هذه الموارد المالية التي وصفها بــ "الهامة"، ستدعم احتياطي تونس من العملة الأجنبية، وستوفر نحو 72 يوم توريد.
وأعرب العباسي في تصريح لــ (قنا / وكالة قطر للأنباء)، على هامش حفل توقيع اتفاقية تعاون بين البنك الدولي والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عن أمله، في أن يتواصل المنحى التصاعدي لاحتياطي العملة الأجنبية في تونس، عبر العائدات التي سيوفرها القطاع السياحي، وسط توقعات ببلوغ حجم تدفق للسياح خلال الموسم الحالي، بكيفية غير مسبوقة.
وتراهن الحكومة التونسية على المؤسسات المالية والدول المانحة، للخروج من الأزمة الراهنة، التي انتقلت تداعياتها إلى المستوى السياسي، وسط تجاذبات حول إقالة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، وفي ظل أنباء وتسريبات بخصوص محاولة انقلابية مزعومة، كان سيقودها وزير الداخلية المقال، لطفي براهم. 
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
وكالة الأنباء القطرية

رياضة

تقارير

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

الاقتصاد التونسي بين تركة

الاقتصاد التونسي بين تركة "العائلة المخلوعة".. وخيارات "البازار".. والفساد المتفشي.. والنقابات المتحزّبة..

(تقرير) يوم الماء: تونس بين

(تقرير) يوم الماء: تونس بين "اتفاق باريس".. و"الوعي القيرواني" بمستقبل كوكبنا

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

"تقارير تتحدث عن داعش" في الساحل الأفريقي.. ما نصيب الصحة في ذلك ؟

مجتمع

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

تونس ــ الرأي الجديد / أمل مبروكي

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمعتمديات برج العامري والمرناقية والبطان وطبربة والجديدة من ولاية منوبة، ومنطقتي القريعات وسيدي مدين من ولاية باجة، وذلك يوم الإثنين 25 جوان الجاري بداية من الساعة الثامنة صباحا.

حريات

" الهايكا" تسلّط خطيّة مالية ضخمة ضد قناة "نسمة"

تونس ــ الرأي الجديد

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 جوان 2018، اعتبار قناة "نسمة" في حالة عود ...